بعد استهداف فرعه في النبطية... مصرف لبنان يتقدم بشكوى رسمية

post-img

الوكالة الوطنية

بعد الاستهداف الإسرائيلي المتعمّد لمبنى فرع مصرف لبنان في مدينة النبطية وتدميره بغارة شنّها الطيران الحربي بشكل مباشر، أكد مصرف لبنان أن الاعتداء لم يكن عرضياً أو ناجماً عن أضرار جانبية، بل شكّل إصابة مباشرة ومتعمدة لمبنى رسمي يُعد جزءاً من مؤسسات الدولة اللبنانية.

وأوضح المصرف، في بيان له، أن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي من دون تسجيل أي إصابات بين الموظفين أو عناصر الحماية، نظراً لعدم وجودهم داخل المبنى عند وقوع الاعتداء.

وأدان مصرف لبنان هذا العمل "بأشد العبارات"، مشيراً إلى أن حاكم المصرف المركزي أجرى اتصالات مباشرة مع كبار المسؤولين في الدولة اللبنانية، وفي مقدمهم رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، لوضعهم في صورة ما جرى ومتابعة القضية عبر القنوات الرسمية المختصة.

وأضاف البيان أنه، وبنتيجة الجهود التي بذلتها السلطات اللبنانية والسفارات اللبنانية المعنية، جرى تقديم شكوى رسمية إلى الآلية المختصة، تتضمن إدانة الاعتداء والمطالبة بالتحقيق فيه واتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكراره.

ودعا مصرف لبنان الولايات المتحدة الأميركية وسائر الدول الصديقة إلى تكثيف جهودها لضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية ومؤسسات الدولة اللبنانية من تداعيات النزاع القائم، بما ينسجم مع أحكام القانون الدولي الإنساني والقواعد التي تكفل حماية الأعيان المدنية

من نحن

موقع اعلامي يهتم بالشؤون السياسية والقضايا الاجتماعية والشؤون الثقافية في لبنان والمنطقة العربية والعالم ويناصر القضايا المحقة للشعوب في مواجهة الاحتلال والاستبداد